منـــتـديـــــات شـــــقأأأوة الحـــــــــــــــــــــــــــب
ss
اخى الزائر يرجى منك التسجيل فى ^^^^^منـــتـديـــــات شـــــقأأأوة الحـــــــــــــــــــــــــــب^^^^^
لتستمتع بى احلى الاغانى والافلام واهداف المباريات والمصارعة
والمسلسلات وكواد جميلة جدا
dd

منـــتـديـــــات شـــــقأأأوة الحـــــــــــــــــــــــــــب

لسنـ‗__‗ـا افضـ‗__‗ـل ^^^^المنتديات^^^^ ... ولكـ‗__‗ـن ^^^^شـقـأأأوة الحــــــب^^^^ بكـ‗__‗ـل غـ‗__‗ـرور يضـ‗__‗ـم افضـ‗ـل الاعــضــاء ♥ WELCOME♥• ♥•♥• (▓▓(̅(_̅_̅_̅_̅_̅_̅_̅_̅_̅_̅_̅_̅() مــــمنوع التدخين ..****المنـــتدى**** مكيف
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصفحة التانية اخبار الرياضة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

ذكر

عدد المساهمات : 430
نقاط : 7585
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/12/2009
الموقع : www.sh2awaelhob.yoo7.com
العمر : 22
العمل/الترفيه : ادمن منــتـديـــــــــــــــــــــــــــــات شقأأأأأأأأوة الحــــــــــــــــــــــــب

مُساهمةموضوع: الصفحة التانية اخبار الرياضة   السبت يناير 09, 2010 4:31 am

اخبار الرياضة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sh2awaelhob.yoo7.com
admin
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

ذكر

عدد المساهمات : 430
نقاط : 7585
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/12/2009
الموقع : www.sh2awaelhob.yoo7.com
العمر : 22
العمل/الترفيه : ادمن منــتـديـــــــــــــــــــــــــــــات شقأأأأأأأأوة الحــــــــــــــــــــــــب

مُساهمةموضوع: رد: الصفحة التانية اخبار الرياضة   الأحد يناير 10, 2010 3:39 am

الفيفا:تتوقع أهم المرشحين لحصد اللقب . . و هل هناك فرص للفراعنة ؟
جاء التقرير الذى نشره موقع الفيفا اليوم وافيا حيث سرد كل الفرق المرشحة لحصد اللقب الأفريقى بأنجولا و التى سوف تنطلق يوم الأحد 10 يناير .

و جاء تفصيله كالتالى:

المرشحون

ما من شك في أن الكاميرون وكوت ديفوار يُعتبران من أبرز المنتخبات المرشحة للفوز في هذه البطولة، ولكن هناك عدداً من الفرق الأخرى صاحبة الحظوظ الوافرة أيضاً في خطف اللقب. ويُحسب للمنتخب الإيفواري أنه يضم في صفوفه اللاعب الأفضل في أفريقيا وهو ديديه دروجبا، بالإضافة إلى مجموعة من أبرز مدافعي القارة السمراء. أما الكاميرون فقد تأهلت وبقوة إلى هذه البطولة عبر التصفيات التي جرت العام الماضي والتي كانت بمثابة منافسات تأهيلية إلى كل من كأس العالم FIFA وكأس الأمم الأفريقية CAF. ويبدو أن أسود الكاميرون سيزأرون مجدداً بعد أن أصبح صامويل إيتو قائد المنتخب. أما نيجيريا وغانا اللتان تملكان إرثاً كروياً كبيراً ويشهد لهما بذلك تاريخهما العريق في هذه البطولة، فإن المخاوف تحيط بمصير منتخبيهما نتيجة الإصابات التي ألمت ببعض من أهم اللاعبين. حيث سيفتقد المنتخب الغاني إلى خدمات كل من جون مينساه وجون بانتسيل اللذين يلعبان في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة إلى كابتن المنتخب ستيفن أبياه بداعي الإصابة. بينما تم حرمان اللاعب الإستثنائي سولي مونتاري من المشاركة في البطولة بسبب عقوبة تأديبية.

الفرق الأقل حظوظاً
سيشارك المنتخب المصري في هذه البطولة بتشكيلة مختلفة كلياً عن تلك التي خاض بها النسخة السابقة في غانا وتمكن آنذاك من الحفاظ على اللقب بفضلها. وما من شك في أن الفراعنة لم ينسوا بعد مرارة الهزيمة على يد المنتخب الجزائري في الملحق الأفريقي المؤهل إلى كأس العالم FIFA. وستكون كل الأنظار متجهة إلى المنتخب المصري لمعرفة ما إذا كان ذلك الإستبعاد المأساوي في الخرطوم بمثابة محفز للفوز بكأس الأمم الأفريقية CAF للمرة الثالثة على التوالي لتكون هذه سابقة في تاريخ البطولة. أما بالنسبة لمنتخب مالي، فإنه يضمّ في صفوفه ثلة من أفضل المواهب في العالم مثل سيدو كيتا ومامادو ديارا وفريديريك كانوتي. ولكن سيكون على هؤلاء النجوم أن يحسّنوا طريقة لعبهم ويتألقوا في هذه البطولة بعد أن اعتمدوا بشكل واضح في مبارياتهم الأخيرة على تكتيك إرسال الكرة إلى كانوتي أملاً في أن ينهيها هذا الأخير في شباك الخصوم بفضل قوته وسرعته الخارقة.

مفاجآت متوقعة
ستحاول أنجولا بكل تأكيد الإستفادة من عاملي الأرض والجمهور. ولكن ما من شكّ في أن غياب كابتن الفريق أندريه ماكينجا بداعي الإصابة سيكون له أثر كبير على خط الوسط. إلا أنه من المتوقع أن يتمكن فلافيو وجيلبيرتو من التغطية على هذا النقص وقيادة المنتخب نحو تحقيق نتائج طيبة بمؤازرة جمهور البلاد الذي ستغصّ به الملاعب التي ستقام عليها مباريات صاحب الأرض والضيافة. ويشتهر مانويل جوزيه، الذي تم استقدامه على وجه السرعة ليستلم دفة تدريب منتخب أنجولا قبل حوالي ستة أشهر فقط من انطلاق البطولة، بأنه مدرب بارع وخبير محنّك بشؤون وشجون الكرة الأفريقية. ويشهد تاريخه بذلك، حيث تمكن من التربع على عرش دوري أبطال أفريقيا CAF لأربع مرات مع نادي الأهلي المصري، ومن المنطقي أن يكون هذا المدرب الفذّ قد وضع نصب عينيه الفوز باللقب الأفريقي الأبرز على صعيد المنتخبات للمرة الأولى في تاريخه.

أبرز اللاعبين

صامويل إيتو
أعرب هذا المهاجم الكاميروني الإستثنائي عن تصميمه على كسر الرقم القياسي المتمثل بتسجيل أكثر من تسعة أهداف في نسخة واحدة من البطولة والمسجل حتى الآن باسم لاعب منتخب زائير السابق مولومبا نداي عام 1974. وكان إيتو قد سجل 16 هدفاً بالتمام والكمال في تاريخ مشاركاته ضمن النسخ الخمس الأخيرة، متربعاً منذ النسخة السابقة التي استضافتها غانا قبل سنتين على صدارة قائمة أبرز الهدافين في تاريخ البطولة.

مانوتشو
هددت عقوبات تأديبية بمشاركة هذا المهاجم الفارع القامة في البطولة التي تستضيفها بلاده، ولكن الجهاز الفني لم يخاطر في النهاية باستبعاد هذه الموهبة الفذة. حيث قدّم مانوتشو اعتذاره عن السلوك السيئ الذي بدر منه، وسيكون باستطاعته الآن التركيز على تحسين أدائه وأن يتحول إلى سند أساسي يعتمد عليه منتخب بلاده بعد أن فشل في ترك بصمة طيبة مع نادي مانشستر يونايتد.

أسامواه جيان
يبدو أن هذا اللاعب الغاني قد اكتشف خلطة النجاح السحرية وأثبت ذلك من خلال سجله الحافل بالأهداف ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الفرنسي. وقد استعاد جيان ثقته بنفسه بعد تغلبه على سلسلة من الإصابات التي ألمت به منذ أن التحق بنادي رين الفرنسي. يذكر أن جيان دخل التاريخ الكروي لبلاده من الباب العريض عندما سجل الهدف الأول لغانا في تاريخ نهائيات كأس العالم FIFA، ولكن المفارقة هي أنه لم يهز الشباك في كأس الأمم الأفريقية CAF سوى مرة واحدة ومن ركلة جزاء.

الإحصائيات
سيكسر المنتخب المصري الرقم القياسي المسجل باسمه من خلال المشاركة الثانية والعشرين في هذه البطولة. كما يُسجل باسم الفراعنة أرقام قياسية أخرى: خوض أكبر عدد من المباريات في تاريخ البطولة (84)، أكبر عدد من الإنتصارات (45)، وأكبر عدد من الأهداف (139). وإن تمكنت مصر من اعتلاء منصة التتويج في نسخة 2010، فإنها ستكون الدولة الأولى التي تحافظ على اللقب لثلاثة أعوام متتالية.

شارك برأيك
هل بإمكان المنتخب المصري تجاوز النكسة التي تعرض لها بفشله في الوصول إلى كأس العالم FIFA وخطف اللقب الأفريقي للمرة الثالثة على التوالي؟ اضغط على "أضف تعليقك" لترسل لنا وجهة نظرك وتشارك بها قراء الموقع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sh2awaelhob.yoo7.com
 
الصفحة التانية اخبار الرياضة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منـــتـديـــــات شـــــقأأأوة الحـــــــــــــــــــــــــــب :: (((عالم الرياضه))) :: اخبار كاس العالم لكل الدول والزوار-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
اعلانات جوجل
القسم الاسلامي المنتدي العام @ منتدي التعارف العام  @ منتدي  والرومانسيه @ قسم مشاكل الرومانسيه @ منتدى النكت @ قسم الصور @   قول اللي في نفسك @   افلام اجنبي @ افلام عربي @ افلام هندي @ مسلسلات تركية @ مسلسلات عربية@ مسرحيات @ البرامج الكامله @ احدث الالعاب رياضه x رياضه @ مشجيعي نادي الزمالك @ مشجيعي الانادي الاهلي @ المصارعه الحره wwE|wwf raw|ecw|tna @ العاب كتابيه @اهداف المبارايات @ مطابخ منتديات ميدو الحب @ الشروحاتسم بتشات pes6 @ اكواد احلي منتدي @تصاميم الاعضاء  @ المساعده والارشادات @ شكاوي واقترحات الاعضاء @ التبادل الاعلاني @ سله الروبابيكيا
 





<a href="http://www.m1000.net/phpList/in.php?site=1276767910" target="_blank">سباق اروق المواقع العربية
ربنا ياخد البنات كلهم!! !!
منتدى عوالم
بحر الحب
اضف موقعك
اضف موقعك
اضف موقعك
اضف موقعك
اضف موقعك
اضف موقعك
اضف موقعك
اضف موقعك
اضف موقعك
اضف موقعك
اضف موقعك
اضف موقعك
اضف موقعك
اضف موقعك
اضف موقعك
اضف موقعك
اضف موقعك
اضف موقعك
اضف موقعك
اضف موقعك
اضف موقعك